قصــــــة: كلي فداك
القصة تحكي عن عائلة وها
هي :
الأم
الفتاة ( ايما )1 سنوي
الفتي
( دايلان)توأم ايما
وهنا نبتدأ الحكاية
حبيبتي بدك شي وانا طالعة
لوين رايحة ماما؟
عندي اليوم شغل مهم كتيـر
بس اليوم عطلة
مش بالنسبة الي ,,يلا باي
ايما : باي
اليوم أول يوم بالمدرسة الجديدة
بدي أروح أغير
انا مستعدة هيكـ , كيف انا؟
كالعادة بشعة
في الحصة"
أهلا طلاب أنا الأستاذ جاد اليوم عنا طالبة
جديدة تفضلي عرفينا على نفسك
اسمي ايما جينا من النرويج جديد ما عندي الا اخ
واحد
شكراً الك تفضلي اقعدي
في الاستراحة:
اوف ما بعرف حدا
أهلا ممكن تصيري صديقة اسمي
ايميلي
أكيد تفضلي قعدي جمبي
المدرسة مارح تعجبك بالمرة
لا ؟! ليش طيب؟
ممم ما بعرف لإنو البنات
متكبرين والتمييز كتير موجود
اهاا معلش ممن تعذريني بدي
اروح اشوف الاستاذ
اوك باي
باي
هاي أستاذ ممكن سؤال
شو بدك
وين ممكن الاقي مدرب كرة
السلة
رح تلاقيه بالملعب ليش بدك شي
لالا ولاشي بس عندي استفسار
اوكـ باي
هلا ,, شو بدك؟
انت مدرب كرة السلة اكيد,,
على كل انا حابة اشتركـ بالفريق
هههههههه ,, سوري فكرتك بتمزحي
الفريق بس للأولاد
ليش ؟ بس انا بعرف العب منيح (( صحيح انو
التمييز موجود)
لالا اذا بدك تنضمي للمشجعات ماشي بس للفريق
لالا
اوك هيني رايحة .. وعادت للمنزل
بعدما غيرت ثيابها
اوف شوه المدرسة هادي من اولها نكد
يوو ما بتهني الواحد على نومه مالك بتحكي مع
حالك؟
نوومة ؟ ليش كنت نايم ما رحت المدرسة؟
وليش اروح مثلا؟
ولا !! وين شعرك؟
قصيتو عندك مانع؟
بالمررة بس ماما حيكون عندها مانع
حلي عن ابوهم اليهود
أيوة كمان ما هيا امكم مش نايمة
احكيلها انا مالي دخل
ماما شوفي شعرو
كأني ما شفتو معلش اعذري أهبل
عازراه هههه
روحي كملي نومتك
حروح وخليني أسمع نفس
آه صح ليش كنتي تتأفأفي من المدرسة
المدرب مش راضي يخليني أدخل الفريق
احكي والله ,. فريق ايش ^_*
ما ألزو يا ناس,, فريق كرة السلة
ههه
فشيلة ان شالله وشو مش مالية
عينك
ما لياها من وين ههه
ما أزنخك الأولاد مش أحسن من البنات
ها البنات أحسن !! بايش؟
بكل اشي
عددي شوي منها
ممم فشيلة ,, باي
يالله شو هاليوم ما علينا
عرأي تامر حسني اللي جاي أحلى
ههه والله انك هبلة
حل عني ’’ زحلق
وفي اليوم التالي
يلا دايلان تعال افطر ولا مش ناوي تروح اليوم
كمان؟
لالا ناوي
طب يلا تعال
عندمــا استعدوا :
انا خلصت اكل ولا ما شبعت
اكلت كل اشي
لا لسا لازم آكل منيح
خلص بدي اروح انا السواق أجا
( للعلم دايلان وايما
توأم وبنفس المدرسة _
طيب آيم كامن
بدــري ( فشيــلة
سو سو سوري
اوف انا زهقت وانا لحالي
هـاي ايمــا
ممم بعرفك شي؟
نو .. اسمي جيك جالس وراكي بالصف
اهاا سوري يمكن ما نتبهت
مش مشكـلة كيف المدرسة معك؟
ممم ما عجبتني
ليش ؟؟
ما بدي أزعجـكـ بهمومي
اوف
لا مش مشكلة لدينا آذان صاغية
ممم انا حابة أدخل فريق كرة
السلة
هههههههه
حتى أنت بتضحكـ؟
لا بس بنت زيك شو بدها بكرة السلة
يعني عشاني بنت بتفكروني هبلة ( فشيلة
لالا بس .. قاطعته ايما ودموعها عخدها
.. لا تكمل أنا عارفة انكم بايعين البنات
بالمدرسة
لا والله مو هيك قصدي
ما بيهمني شو ما كان قصدك حثبت للكل اني قدها
هي وين رايحة؟
بتشــوفو
روحت ايما عالبيت زعلانة
شو مالك ايما حبيبتي
ولاشي بدي أطلع أتمشى
حبيبي غير والحق اختك
شو الناس هادي.؟
هـاي ايما شو مالك
ولاشي
دايلان حس بألم أخته
ايما انا اخوكـ احكيلي
حتى انت ضحكت علي
(( فهم قصد أخته ..
والله ما كان قصدي بس
حبيت استفزك
متأكد؟
والله ,, كلنا بنعرف انك حريفة كورة
حتى أحسن مني وانا الولد
,, فكرت انك أقوى من هيك ,, مش أي كلمة بتهز ايما وبتخليها تستسلم
انا متأكد انكـ ما بتهمتي
لرأيهم
وبكفي انك واثقة من نفسك
انت بتحكي جد ؟
ايما ,, أنتي أختي
ايما ما صدقت انو هادا
اخوها دايلان حضنتو بحب
شكــراً الك يـا أحلى أخ
يـلا هلأ حنفكر بالخطة
خطة شو ؟
دايلان مسك ايدها وراح
يجري
بس تعالي معي
بـرأيك انو الخطة حتنجح؟
متأكد
بس ال ( ... ) مطولة
المهم لاقينا خطة
يلا نروح ننام أصلي تعبت
أوكـ تصبحي على خير
اليــوم التالي :
صباحكم ورد انا جهزت
بسم الله .. مالك صاحي بدري
ايما اتطلعت على دايلان
وصاروا يضحكوا
هههههههه
انهبلووا ولادي
ههه لا ما انهبلنا
ممم أشم رائحة خطط
يمكن مرشحة ههه
ههه يمكن
ما ألزهم ولادي
يلا ايما اجهزي
بالعادة انا اللي بحكيلك هيك
بس يلا
ههه يلا روحي
ولبست ايما
كيف أنا؟
بتهبلي
أول مرة بحياتي اسمعها منك بس
يلا
هـاي
بحــزن ( أهلاً
كيفك؟
من الآخر شو بدك؟
مم بدي أعتذر عن مبارح
لو سمحتكـ روح
ما بينفع تضلي لحالك
انا مش لحالي ,, أنا معاه
هلا
باستغراب ) ( اوك رايح
طبعا دايلان وايما تطلعو
على بعض وماتوا من الضحك
ههه اجيت بالوقت المناسب
ههه والله انهبل
شو أسوي هلأ حصة فراغ
تعالي معي على صفي أحضر حصة
انا علي حصة فراغ وانت بتحكيلي آجي أدرس
ولك مش أي حصة هادي ,, هادي حصة e
دايلان كان حاكي لايما
عن هبل استاذهم فتشجعت
يلا بسرعة بدي أشوفو
ههه هلأ صرتي بدك تشوفي ؟؟ يلا
دخلوا عالصف والمعلم
مستغرب مين هادي؟
هلا يا ولد من ذي اللي معك؟
طبعـاً ايما مش قادرة
تتحمل وبدها تضحك
هادي أختي جاية تحضر كلاس
جاية تحضري كلوس هاه ؟ تفظلي
والمسكينة ايما ماسكة
حالها من الضحك
في مخها : شوف حواجبه ولا
الحلق اللي لابسة وأحلى اشي القميص والبنطلون وأجمل ما في الموضوع زنوبة الحمام
: دايلان عدني متت من
الضحك طلعني
لسا حتضحكي أكتر لما يبدا الشرح
وبدا الأستاذ الشرح
وحال ايما تتدهور والبنت
يا حرام بدها تضحك
يـا ربي
يعني من الآخر الدرس فهم مش
اكثر بدك تفهم انو ال (( الآبول ’’ بدل الابل : يعني تفاحة ))
وبطلة القوصة هيا مارندا
لا تفكرن انها بتنشرب
(( والله المعين
خلصت الحصة وطلعوا منها
والمسكينة ايما ما صدقت
تطلع
هههههههه (( ماتت من الضحك
ومش قادرة توقف
ولك خلص الكلوس خلص
ههه شكلوا الأستاذ أثر عليك
يلا نرجع وراح كل واحد
لتختو
الله المعين
ما بعرف ليش كل حياتي تغيرت
هلأ ما بقدر ثانية وحدة
أقعدها بدون دايلان
ما بعرف شو تغير ؟؟ من يوم المشكلة وانا ما
بقدر أبعد عن ايما
الله لا يحرمني من أحلى أخ
بالدنيا
والله أنها أحسن أخت وهلا اكتشفت
آه نعست ..خخخ ((نامت
اليــوم التالي :
اليوم جهزت قبلك ههه
شو رأيك بشعري اليوم؟
سو نايس
عالاذاعة :
أنا جاد مدرب كرة السلة وغداً ستقام المباراة وأسماء
المشتركين هي :
مات _ ماكس _ جيك_
دايلان _ ... الخ
أو يسس الخطة حتنجح
ما بعرف متوترة شوي
ممم لا تتوتري يمكن تنجح الهم سجلتك
ويمكن لأ ؟؟ بكرة بنشوف
في اليوم التالي /
أهلا وسهلا مدرسة ( جاك
لاونسون الثانوية اليوم ستقام مباريات كرة
السلة
أهلا مدرب أكيد حيكون لاعبين احتياطين
استغرب ؟؟ ( أكيد
وبدأت المسابقة
وبالنسبة لايما هيا
جالسة بمقاعد الاحتياط
الخطة كانت : اتفق
دايلان مع واحد انو يرمي حالو عالأرض ( تظاهراً .. وحينها حطلع برا والمدرب يطلب لاعب احتياطي
ويوخد اسم من القائمة وكعادتو حيوخد الاسم الاول اللي سجلوا دايلان باسم ( زاك ,,
اللي هوا ايما
وحتدخل ايما للملعب
بس سار عكس هيك تماماًُ
تفاجئوا أنو اللاعب مريض وعشان هيك غائب
ما الي أمل أني العب معهم
سمع دايلان الخبر وصار
يطلع على ايما وايما عدها بكت من الفشيلة
ونزلت أول دمعة على خد
ايما
ما تحمل دايلان انو تزل
دمعت أختو
راح رمى حالو عالأرض
وكأنو انصاب وايدوا انكسرت
وهما حاملينه اتطلع على
ايما وابتسم
ايما فهمت قصدوا
والمدرب نادى على أول
اسم احتيـاط
: زاكـ يدخل للمباراة
ايما ما صدقت حالها وضلت قاعدة والمدرب ينادى
المدرب : زاكـ ؟ أنادى
عحد غيرو
ايما بكل رقة : لأ زاك
أجا
وتفاجئ الجميع لما دخلت
ايما على أرض الملعب
ايما ؟! مدرب طلعها برا ( باستحقار
المدرب ما فاق من الصدمة
آه ؟؟ بنت ؟؟ زاك بنت ؟ ( مسكين المدرب مش
مستوعب )
بعدها : اجتمـــــــاع
كل الفريق مجتمع والمدرب معهم
في هاللحظة كانت ايما
متجمدة بمكانها لانهم حيقر رو مصيرها وخاصة انو القائد جيك
بعد ما خلص الاجتمـاع
!
ممم صراحة وضعك صعب
أنا حعمل أي اشي عشان أثبت اني مش تافهة وبعرف
ألعب
أوكـ .. رح نلعب بس أنا
وأنتي
عادي لا تخاف عليا وازا بدك تحميها من هلأ بدي
ألعب أنا عليكم كلكم
ههه بنت على مجموعة أولاد
ديل أور نو ديل؟
ديــل
وبدأت المنافسة تشتد
وتشتد وايما واثقة من قوتها وانها بتقدر تتغلب عليهم
الجمهور كان على يقين
انو الأولاد حيفوزوا لانهم أولاد
ولهلأ النتيجة تعادل
2-2
جيك وقع ايما الأرض
بلعمدن وكلهم ضحكوا عليها
لا تضحكو هلأ آخر فرصة
يا اما بيتعادلو يا
بتفوز ايما
و .......
ايما استعدت للضـربة
وركزت على السلة
ايما تزكرت حركة علمها
اياها دايلان
وتذكرت انها لازم تفوز
عشان أخوها
و ......
ايما دخلت الكرة بضربة
غريبة عجيبة وفازت ايما
ولا حد مستوعب _ لحظة
صمت _ الكل ساكت
و بعدها كل الجمهور وقف
وصاروا يصرخوا ويهتفوا لايما
والفريق التاني مصدوم
بنت تهزمكم ,, أغبيـاء
وفازت ايما بالبطولة
وأخدت الكأس
راحت عالدار ميتة من الفرح
دايـلان أنا فزت
كنت متأكد أنك حتفوزي
لما شافتوا قامت تجري وحضنتوا
بكل حب
وصارت تبكي من الفرحة
لانها ما توقعت ييجي اليوم هادا ولأنو أخوها بيعمل المستحيل عشانها
شكراً كتير دايلان خاطرت
بحالك وارتميت عالأرض وايدك انكسرت كلو عشاني
ايما ,, أنا أخوك وكلي فداكـ
أنا بسوي المستحيل مشانك
وما قدرت أتحمل لما دمعتك نزلت
صـراحة لما أعلنوا غيابوا
حسيت أنها حتكون آخر مرة ألبس فيها زي السلة بس أنا صرت لاعبة بالفريق وأخدت الكأس
ومطلوبة للفرق
وكــلو بفضلك
حكيتلك أني حعمل المستحيل عشان الخطة تنجح وهيها
نجحت
نجحت بس ايدك مكسورة
ومين حكا ؟
المعلق الرياضي
أنا مش ايدي اللي انكسرت قلبي
اللي انكسر لما شافك بتبكي
تسـلم والله أنك أحلى أخ
بالدنيا
حضنها دايلان بقوة
وحرارة
: ايما ! للمرة الاخيرة.. ,, كلي فداك