منتديات البنات معنا


~ نِـجُــوْؤوْمـ فِـــيْ سَــمِــأء التَـــألًـُــــق ~
 
الرئيسيةالبوابةالأعضاءالتسجيلدخول
الســلآم عليــكمـ .. أرجــو دخــول المــواضيــع المنشـــورهـ في بنر المنتــدى " للاستفـــادهـ " وجعــل المنتدى أنشـــط .. ودمتــمـ في رعايهـ الرحمن .. تـ ح ــيتي " الادارهـ " |||||||||||||||||||||||||

شاطر | 
 

 قصة الصديق الحقيقي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لمسة فرح
عضوة متألقة
عضوة متألقة
avatar

♥|تآاريخـِـِ التسَجيلـِـِ ♥|تآاريخـِـِ التسَجيلـِـِ : 26/08/2011
♥|لمساهماتــِ ♥|لمساهماتــِ : 215
العمر : 23
الموقع : من عالم البنات

بطاقة الشخصية
مرئي للجميع :

مُساهمةموضوع: قصة الصديق الحقيقي   الإثنين أغسطس 29, 2011 11:28 am



يُحْكى أنّ رجلاً ميسور الحال كان له ابنٌ فتى كثير اللهو واللعب ، لا يعمل بل يقضي معظم أوقاته مع رفاق له في مثل سنه ، وكانوا يقضون الساعات الطوال في اللعب واللهو والكلام الفارغ من المعنى ، وتناول الطعام في بيت والد ذلك الفتى .

وكان والد الفتى يتذمر من كثرة هؤلاء الأصدقاء ، الذين لا منفعة ترجى منهم ومن كثرتهم ، فهم لا يعملون ، وإنما يضيعون وقتهم سدى ، وكان ينصح ابنه بتركهم والابتعاد عنهم .

وكان يقول لابنه إن رفاقك هؤلاء هم رفاق سوء ، ولا ينفعوك بشربة ماء ، ولن تجد أحداً منهم لو احتجت إليه في ساعة شدة ، وما صداقتهم لك إلا من أجل وضعك المادي الحسن ، ولو كنت فقيراً معدماً لما رأيت أحداً منهم .

وكان الابن يلوم والده ويقول له : إنكم معشر الآباء ، لا تثقون بنا ، ولا يعجبكم أي تصرّفٍ نقوم به ، وتقيسون الناس بالمقاس الذي تريدونه . فخلِّي بيني وبين أصحابي ، فأنا أعرفهم أكثر منك ، وبيني وبينهم مودّة وعشرة طويلة ، وصداقة حميمة ، وأنا متأكد من صدق كلّ واحد منهم .

سكت الأب على مضض ، ولم يقتنع بما سمعه من ابنه ، وتركه مع أصحابه في لهوهم ولعبهم ، إلى أن حدث ذات يوم ما قلب تلك الأمور رأساً على عقب .

ففي ليلة مظلمة ، طرق الأب باب حجرة ابنه وقـال له بصوت خافـت ، لقد قتلت رجلاً يا ابني ، وأحسبه لصاً دخل ليسرق من البيت ، وقد لففته في كيس وغطيته بغطاء ، وأريد منك أن تذهب وتدعو بعض أصحابك وتأخذوا ذلك القتيل وتدفنوه في مكان بعيد .

وذهل الابن لما يسمع من أبيه ، ولكنه سار فزعاً إلى أقرب صديق له وقرع عليه الباب وأخبره بصوت خافت عما فعل أبوه ، وطلب منه أن يأتي معه ليدفنا ذلك القتيل قبل أن يدركهما الصباح .

ولكن صديقه رده قائلاً : من يفعل جريمة يتحمل نتائجها وعواقبها لوحده ، ولن أكون شريكاً في دفن تلك الجثة ، فاذهب وابحث لك عن صديق آخر من بين أصدقائك ، فأنا لن أذهب معك .

فقال له ابن الرجل : إذن لا تخبر أحداً عما سمعت مني ، وسار من عنده إلى صديق آخر فسمع منه مثلما سمع من الأول ، ثم صار يذهب لأصدقائه واحداً تلو الآخر ، فيجد عندهم ما وجد عند الذين قبلهم .

فعاد إلى أبيه خائباً كاسف البال ، يكسو وجهه الخوف والخجل ، فقال له أبوه : لا عليك يا ابني ، إذهب الآن إلى الرجل الفلاني ، فهو صديقي الوحيد وأخبره بما حدث واطلب منه أن يأتي معك لدفن تلك الجثة .

فذهب الفتى لصديق والده وطرق عليه الباب ، فخرج وإذا به شيخ تكسوه الهيبة والوقار ، فأخبره بصوت خافت ما جرى لأبيه في ليلته هذه ، وطلب منه أن يذهب معه لمواراة تلك الجثة قبل أن يدركهم الصباح .

لم يسأل الرجل عن التفاصيل ، بل لبس حذاءه وسار مع الفتى حتى وصل إلى بيت صديقه ، وهناك رأى جثة مغطاة فحملها مع ابن الرجل وسارا في جنح الظلام حتى وصلا إلى جهة منزوية في حقل الرجل وهناك حفرا لها حفرة غير عميقة وغطياها بالتراب ، ثم عادا أدراجهما ، وعاد الرجل إلى بيته وكأن شيئاً لم يحدث .

وفي الصباح كان أصحاب الفتى قد نشروا الخبر في القرية بأن الرجل الفلاني قتل رجلاً ودفنه في جنح الظلام ، فالتمّ الناس بين مصدّق ومكذّب يستفسرون عن الأمر ، وجاء أقرباء الرجل يستوضحون منه صحة ما وصل إلى أسماعهم ، ولما كثر السائلون ، عندها قال الرجل لابنه اذهب وادعُ أصدقاءك وادعُ صديقي وتعالوا في الحال ، فجاء صديق الرجل وجاء القليل من أصحاب الفتى ، فقال لابنه ولصديقه ، اذهبا واحضرا تلك الجثة التي دفنتماها ، فغابا برهة ثم عادا بهـا .

فرفع الرجل عنها الغطاء على مشهد من الجميع ، وإذا به كبش كبير مذبوح ومسلوخ ، فقال لصديقه وأقربائه ، يمكنكم الآن تقطيع هذا الكبش وطبخه ، وإعداد طعام لكم منه ، وأضاف قائلاً : إنما أردت أن أُري ابني من هو الصديق الحقيقي .

وبعد أن تأكد الابن بأن أصدقاءه كانوا رفاق سوء ، يعينون على الفساد والرذيلة ، ولم يجد أحداً منهم في محنته بل تخلوا عنه جميعاً ، كفّ عن ملاقاتهم ومصاحبتهم ، وطرد بعضهم وأصبح يستمع لنصح أبيه ، ويعمل معه في حقله وأعماله . ولم يعد يعاشر رفاق السوء بعد أن تعلم درساً عملياً في الحياة ، عرف من خلاله من هو الصديق الحقيقي ، ومن هو رفيق السوء ، وتمثل بالمثل الذي يقول :" عند الشدائد تُعرف الإخوان " .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنْثـى مُـغْتربة ••
ألماسيـة
ألماسيـة
avatar

♥|تآاريخـِـِ التسَجيلـِـِ ♥|تآاريخـِـِ التسَجيلـِـِ : 06/05/2011
♥|لمساهماتــِ ♥|لمساهماتــِ : 1116
العمر : 22
الموقع : ♥♥Romantic World♥♥

بطاقة الشخصية
مرئي للجميع :

مُساهمةموضوع: رد: قصة الصديق الحقيقي   الأربعاء أغسطس 31, 2011 8:55 am

و الله القصة رووعة و ممتعة كتييير

تسلمي يا عسل قصصك بتجننن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
L@m$et w@f@
إداريــة
إداريــة
avatar

♥|تآاريخـِـِ التسَجيلـِـِ ♥|تآاريخـِـِ التسَجيلـِـِ : 28/06/2010
♥|لمساهماتــِ ♥|لمساهماتــِ : 6381
العمر : 20
الموقع : ❤ اْلْـٍـٍـٍـٍبَنَـِـِـِـِآآآتْ مَـِـِـِـِعْنَـِـِـِـِآآآ ❤

بطاقة الشخصية
مرئي للجميع :

مُساهمةموضوع: رد: قصة الصديق الحقيقي   الخميس أكتوبر 13, 2011 12:33 pm

مشكوووووورهـ
الاصدقاء الحقيقين نادرييييين
ومقبلين علىآ الانقراض
يسلمو يا عســــــل




 
لاَ تَحْـزَن ُ عَلَى َ مَن يَتَغَيَّـر ُعـَلَيْگ َ « فجأة ُ»

قَـد يَگـوُن ُ آعْتَـَزَل َ التَّمْـثِيل .. (: !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
A7la-Nagham
إداريــة
إداريــة
avatar

♥|تآاريخـِـِ التسَجيلـِـِ ♥|تآاريخـِـِ التسَجيلـِـِ : 28/06/2010
♥|لمساهماتــِ ♥|لمساهماتــِ : 8780
العمر : 21
الموقع : هـ ن ـــاكـ~

بطاقة الشخصية
مرئي للجميع :

مُساهمةموضوع: رد: قصة الصديق الحقيقي   الجمعة أكتوبر 14, 2011 4:22 am

قصة جميلة ومفيدة



ما ننحرم من جمال مواضيعك يا رب

منوووورة






ليتني أصادف شخص مثـل كمبيوتري

لا انظر اليه إلا و يقول :مرّحبـــــــــــــــــاً
ولا اكتـــــــب نصـــــــاً إلا و يصـــــحـــــح لي أخطــــــــآئي
ولايقوم بأي خطـــــــــــوه إلا و يستأذنني قبل الشـــــروعِ بهآ
بالرغم من انني "قمت بحذف الملفات" إلا انه يسألني مجدداً !!
خشيــــــــة من أنــــــــي قـــــــد تســـــــــــرعت في قراري !!ا



be with me on ,,

للجنوـوـون فـ ن ــونـ ! on facebook
حنينُ بلآ إنقطاع on facebook

like it !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bnatm3na.7olm.org
 
قصة الصديق الحقيقي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات البنات معنا :: ▌⋚ آداب البنات معنا ⋛▌ :: ₪₪ ركن القصص والروايات ☻-
انتقل الى: